mercredi 18 septembre 2019

أسباب الخسارة في تداول العملات الرقمية و نصائح في العملات الرقمية

أسباب الخسارة في تداول العملات الرقمية في منصات التداول
 أفضل منصة لتداول العملات الرقمية نصائح في العملات الرقمية نصائح لتداول العملات الرقمية


لماذا يخسر معظم متداولين الفوركس أموالهم ؟
ما هي الاسباب التي تؤدي الى الخسارة في الفوركس او التداول في العملات الرقمية ؟
ما هي منصات تداول العملات الرقمية؟
كيف اربح المال من العملات الرقمية؟
أفضل منصة لتداول العملات الرقمية ؟
ما هي اهم النصائح في العملات الرقمية؟
      هاته الاسئلة سنحاول التطرق اليها في هذا الموضوع ان شاء الله. و كذلك سنحاول تقديم افكار جيدة لتداول العملات الرقمي.

شرح تداول العملات الرقمية

يعتقد البعض ان التداول شيء صعب جدا، و هو مجال خاص بالاشخاص الاذكياء و خاصة في علم الرياضيات و علم البرمجيات، او الاعلاميات، و هذا خاطئ كليا، لان مجال التداول في العملات الرقمية، او بشكل عام مجال الفوركس، قد يخسر في جميع الصفقات صاحب الذكاء في الرياضيات، و قد ينجح شخص اخر لم يدخل يوما الى الجامعة، لكن رغم ذلك فلابد من القليل من الدراسة و خاصة في مجال اللغات.
فما هي أسباب الخسارة التي تجعل المتداول يخسر امواله بسهولة ؟ و كيف يمكنه تفادي هاته الخسارة؟
فقبل دخولي الى هذا المجال كنت متخوف منه الى درجة انني لم استطيع المغامرة، بأي رأسمال و مع المدة استثمرت كمية قليلة من المال و بدأت اقوم بصفقات اغلبها خاسرة، و لذلك سأشارك معكم اهم أسباب الخسارة التي كانت السبب في خسارتي لاغلب الصفقات في بداية تعلمي لهذا المجال الكبير و الكبير جدا.
قبل اي تداول او فتح اي صفقة لابدا من البحث عن افضل المنصات و هناك منصات خاصة بالمبتدئين و الاشخاص الذين يملكون رأسمال صغير مثل منصة بولونييكس Poloniex  و بيتريكس Bittrex  و يوبيت  Yobit و كوين اكس تشانج Coinexchange  و لايف كوين Livecoin  و ...و كذلك هناك منصات قوية لاصحاب رؤوس الاموال مثل منصة بايننص Binance  و منصة هيت بتس HitBtc  و منصة اكيس Okex و منصة بييتفينكس Bitfinex و....

اسباب الخسارة في تداول العملات الرقمية:

و الان سنذكر اهم الاسباب التي تؤدي بالمتداول لخسارة امواله.
  1. المقامرة او العشوائية: بعد الدخول الى اي منصة للتدول و بعد ايداع كمية معينة من العملات الرقمية، مثل البيتكوين Bitcoin  او الليتكوين Litecoin  او الايثريوم Etheruem،  يريد المتداول المبتدئ فتح صفقة معينة و لذلك يتوجه الى احد الاسواق و يشتري اي عملة بشكل عشوائي و ينتظر قليلا و يرى ان سعر العملة بدأ يتهاوى و يبيع بالخسارة و الخطء هنا ان عملية الشراء تمت بشكل عشوائي مما قد يجعل المتداول يشتري في اعلى السعر و بذلك تقل فرص الربح على المدى القصير و ربما البعيد ايضا .
  2. التداول بإفراط: من أسباب الخسارة أيضا و هي ان بعض المتداولين يعتقد انه لكي يربح كمية اكبر لابدا من انجاز صفقات كثيرة، و متتالية و بذلك تكثر مصاريف الاقتطاعات على كل صفقة، كما انه مهدد  بخسارة اضعاف ما ربحه في الصفقات السابقة بمجرد تقلب السوق في اي لحظة. و الصواب هو التداول بعقلانية و فتح صفقات مدروسة، و ليست بانفعالية و ان تتأخر في انجاز صفقة واحدة ناجحة خير من انجاز الكثير من الصفقات و اغلبها خاسرة.
  3. عدم مشاهدة الشروحات :  ما يعاب على بعض المتداولين انهم لا يحسنون مستواهم في هذا المجال الكبير و الذي يتطور باستمرار و بذلك تجدهم محدودي الافكار و الطرق و قد يخسرون الكثير من الوقت و المال ليصل الى نتائج ايجابية.
  4. تكرار نفس الاخطاء:  اي متداول اذا لم يسجل اسباب الخسارة، في كل صفقة في ذهنه او انه يعيد نفس الاخطاء، فمن الاحسن ان يغير طريقة تفكيره او طريقة اشتغاله و في حالة العكس فمن الاحسن الابتعاد عن هذا المجال لانه سيخسر حتما.
  5. الجانب النفسي و ضبط النفس:  فمن أسباب الخسارة  المؤثرة في خسارة المتداولين لاموالهم، و هي الخوف و الارتباك و عدم الصبر على الصفقات التي تتم بعقلانية فمثلا تشتري عملة و سينخفض سعرها و بعد ذلك سيرتفع لكن مع عدم قدرة المتداول على الصبر فبمجرد نزول العملة يصاب بالهلع، و يبيع بالخسارة. سأشارك معكم نموذج لما ذكرته بمثال من خلال بعض الامثلة: قمت بشراء بعض العملات الرقمية كما تبين الصورة اسفله :
    احسن طريقة للتداول استراتجية عدم الخسارة
    خسائر بعد ايام من الشراء
و بعدها بخمسة أيام استمرت العملات الرقمية بالنزول كما تبين الصورة التالية:
احسن طريقة للتداول استراتجية عدم الخسارة
خسائر بعد 5 ايام

و كذلك السيناريو يتكرر و تنخفض جميع العملات بشكل اكبر و بعد 10 ايام اخرى اصبحت الخسائر قريبة من النصف كما تبين الصورة التالية :

احسن طريقة للتداول استراتجية عدم الخسارة
خسائر بعد 15 يوما



و لكن رغم ذلك و رغم هذا الانخفاض المهول اتبعت طريقتي الخاصة في التداول و لم اصاب بالهلع بل كان كان عندي احساس ان سعر العملات الرقمية سيتعافي و لو بعد حين و ذلك ما حصل بالفعل،  بعد شهر تقريبا تم بيع العديد من الصفقات و بأرباح تفوق 10 % كما تبين الصورة اسفله :
احسن طريقة للتداول استراتجية عدم الخسارة
بعض الصفقات التي تمت بنجاح
و في الختام  لكي تصبح متداول ناجح فلابد من تفادي اسباب الخسارة التي ذكرتها و ايضا تطوير مهارتك في التداول، و للإشارة فهناك العديد من طرق التداول التي استعملها و يمكن لاي شخص استعمالها و يحقق منها ارباح جيدة لكن يستحسن القيام ببعض التغيرات لتكون متوافقة مع استراتجيتك و ستحقق بإذن الله ارباح افضل مما احققه:
الطريقة الاولي: خطة ذكية للتداول بالنسبة للمبتدئين على منصة Latoken
الطريقة الثانية: احسن استراتجية و خطة للتداول على Binance مع أرباح يومية تقارب 6 بالمائة باستعمال بوت Zignaly

0 ÇáÊÚáíÞÇÊ

Publier un commentaire